أرباح قياسية لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم في 2022

سارة هشام

قالت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أحد أكبر منتجي الألمنيوم في العالم، اليوم الثلاثاء 7 مارس 2023، إن صافي أرباحها السنوية لعام 2022 ارتفع 34%، إلى مستوى قياسي يبلغ 7.4 مليار درهم (2.01 مليار دولار)، بفضل ارتفاع أسعار المعدن، وفق ما نقلته وكالة أنباء رويترز.

وقالت الشركة الإماراتية إن متوسط السعر المحقق للألمونيوم في بورصة لندن للمعادن بلغ 2715 دولارًا للطن، وارتفع الألمنيوم المعياري إلى أعلى مستوى له، خلال 10 سنوات، في مارس من العام الماضي، مسجلًا 3985 دولار للطن، قبل أن يتراجع إلى 2080 دولارًا في سبتمبر الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، عبدالناصر بن كلبان: “لا تزال التوقعات المستقبلية للألمنيوم متأثرة ببعض الضغوطات، بسبب ارتباط صناعة الألمنيوم بتعافي الاقتصاد العالمي”‬‬. وأضاف في مكالمة تلت إعلان النتائج إن قرار إجراء طرح عام أولي للشركة مرهون بيد المساهمين.

وأفاد الرئيس التنفيذي للشؤون المالية بالشركة، زهير الرجراجي، في مكالمة عقب إعلان النتائج المالية، أن الشركة تتوقع نمو الطلب العالمي على الألمونيوم بما يتراوح بين 1 و2%، خلال العام الحالي.

وأضاف الرجراجي أن الأسعار ستتأثر بعدة عوامل، مثل الأوضاع الاقتصادية العامة، بما في ذلك حالة الاقتصاد العالمي، بعدما بدأت البنوك المركزية في رفع أسعار الفائدة، العام الماضي، والطلب من الصين بعد رفعها القيود الصارمة المتعلقة بالوباء في أوائل ديسمبر، والحرب الروسية الأوكرانية. وقال إن الطلب لا يزال جيدًا.

وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم مملوكة مناصفة بين شركة مبادلة للاستثمار في أبوظبي ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية.

ربما يعجبك أيضا