الإمارات الـ3 عالميًا في جذب أثرياء العملات المشفرة

شيماء عزيز
علم دولة الإمارات

يتطلع العديد من أثرياء العملات المشفرة الجدد للانتقال إلى مناطق في العالم مشجعة من حيث الضرائب المفروضة، وتطبق فيها تنظيمات ولوائح صديقة للعملات المشفرة.

وبحسب تصنيف شركة “هينلي أند بارتنرز” الرائدة عالميا في مجال الإقامة والمواطنة عن طريق الاستثمار، والذي يصنف البلدان وفقاً لنهجها الضريبي والتنظيمي تجاه التشفير؛ كانت الإمارات إحدى الوجهات المرغوبة، حيث احتلت المرتبة الثالثة عالمياً، بحسب صحيفة “الخليج” اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024.

العملات المشفرة

فيما حلت سنغافورة، الأولى في المؤشر 45.7 نقطة، بفضل نظامها المصرفي الداعم والاستثمارات الكبيرة واللوائح الشاملة، مثل قانون خدمات الدفع والصناديق التنظيمية، والتوافق مع المعايير العالمية.

وجاءت هونغ كونغ في المرتبة الثانية برصيد 42.1 نقطة، (الإمارات ثالثاً 41.8 نقطة)، ثم الولايات المتحدة الأمريكية رابعاً، والمملكة المتحدة خامساً، وكل من: مالطا، أستراليا، ماليزيا، كندا، تايلند في المراكز الـ6 و7 و8 و9 و10 توالياً.

ارتفع عدد أصحاب الملايين من العملات المشفرة في العالم بنسبة 95% خلال العام الماضي 2023، مع ارتفاع صناديق التداول في البورصة للبيتكوين وغيرها من الأصول المشفرة.

وبحسب التقرير؛ يوجد الآن 172.300 فرد حول العالم يمتلكون أكثر من مليون دولار من الأصول المشفرة، ارتفاعاً من 88.200 في العام الماضي. كما تضاعف عدد أصحاب الملايين من بيتكوين إلى 85.400.

ربما يعجبك أيضا