الإمارات.. القطاع الخاص غير النفطي ينمو في أكتوبر بأسرع وتيرة منذ يونيو 2019

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – قالت شركة “آي إتش إس ماركت” إن القطاع الخاص الإماراتي غير المنتج للنفط شهد زيادة ملحوظة في الأعمال الجديدة خلال شهر أكتوبر الماضي، مدفوعا بارتفاع الإنفاق والسياحة مع افتتاح معرض إكسبو 2020 دبي، حيث ارتفع مؤشر مديري المشتريات لأعلى مستوى له في 28 شهرا.

وذكرت الشركة في بيان لها، أن مؤشر مديري المشتريات في الإمارات ارتفع من 53.3 نقطة في شهر سبتمبر إلى 55.7 نقطة في شهر أكتوبر الماضي، ليرتفع لمستوى أعلى بكثير من المستوى المحايد 50.0 نقطة، هذا وفقا لما نقلته بوابة “أرقام”، اليوم الأربعاء.

وأشارت إلى أن هذا الارتفاع هو أعلى قراءة منذ شهر يونيو 2019 والمرة الأولى منذ بداية الوباء، والتي كانت أعلى من متوسط السلسلة على المدى الطويل.

وأشارت إلى توسع قوي في ظروف الأعمال خلال شهر أكتوبر مدفوعا بزيادات أسرع في كل من الإنتاج والطلبات الجديدة مقارنة بالشهر الماضي، حيث وصل المؤشران الفرعيان المعنيان إلى أعلى مستوياتهما منذ أكثر من عامين.

وقالت إن التوقعات الخاصة بالإنتاج المستقبلي تحسنت بشكل كبير في شهر أكتوبر، وسط تطلعات بإمكانية استمرار التأثير الإيجابي لمعرض إكسبو، كما أن درجة التفاؤل كانت الأقوى منذ شهر مارس 2020.

ربما يعجبك أيضا