الإمارات بالصدارة عالميًا في مؤشرات التنافسية بقطاع الطيران

عبدالرحمن طه
الإمارات بالصدارة عالميًا في مؤشرات التنافسية المرتبطة بقطاع الطيران

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة، المراكز الأولى عالميًا، في عدد من المؤشرات التنافسية المرتبطة بقطاع الطيران المدني.

حلت الإمارات في المرتبة الأولى عالميًا في مؤشر “جودة البنية التحتية للنقل الجوي” ضمن “مؤشر تنمية السياحة والسفر” لعام 2024، الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، وفي المرتبة الثالثة عالميًا في مؤشري “كفاءة خدمات النقل الجوي” و”عدد المقاعد للرحلات الدولية المنطلقة أسبوعيًا/ بالكيلومتر”، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم الخميس 6 يونيو 2024.

الأولى عالميًا في جودة النقل

على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، احتلت الدولة المرتبة الأولى في مؤشري “عدد شركات الطيران العاملة” و”اتفاقيات النقل الجوي”، كما احتلت الدولة المرتبة الأولى عالميًا في مؤشر “جودة النقل الجوي” في تقرير “الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2023” الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية.

من جهته، قال وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، عبدالله بن طوق المري: “إن النتائج الريادية التي حققها قطاع الطيران المدني في المؤشرات التنافسية العالمية، تعكس الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة وتوجيهاتها السديدة، بتعزيز نمو هذا القطاع الحيوي ودعم تنافسيته على المستوى الإقليمي والعالمي، باعتباره مرتكزًا أساسيًا لدعم نمو واستدامة الاقتصاد الوطني”.

وأضاف: “تؤكد هذه النتائج أيضًا جودة وكفاءة الخطط الحكومية التي تسعى إلى الاستثمار المتواصل وتعزيز ريادة الدولة في مختلف القطاعات التنموية الرئيسة”.

ربما يعجبك أيضا