الإمارات تؤكد على التزامها التاريخي بدعم استقلال فلسطين

دعاء عبدالنبي
العلم الإماراتي

شددت الإمارات في  بيانها، اليوم (الثلاثاء)، بمجلس الأمن على التزامها التاريخي بدعم تحقيق استقلال دولة فلسطينية ذات سيادة على حدود الرابع من يونيو لعام ألف وتسعمئة وسبعة وستين، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لمرجعيات مؤتمر مدريد، ومبادرة السلام العربية وغيرها من المرجعيات الدولية المتفق عليها.

وشددت على ضرورة السعي جدياً لإعـادة إطلاق عملية سلام ذات مصداقية، تؤدي إلى تحقيق حل الدولتين، بحيث تعيش الدولة الفلسطينية جنباً إلى جنب مع إسرائيل، في سلامٍ وأمن واعترافٍ متبادل، بحسب موقع “البيان“.

مساعي تهدئة التوترات

تأتي جلسة اليوم في وقتٍ تترقب فيه المنطقة شهر رمضان المبارك ومجموعة أخرى من المناسبات المقدسة للديانات الإبراهيمية الثلاث، والتي تمثل فرصة لتعزيز قيم التعايش السلمي بين مختلف الأديان. وتأمل دولة الإمارات أن تمر الفترة المقبلة بسلام وهدوء، خلافاً للأحداث المؤلمة التي وقعت في الأرض الفلسطينية المحتلة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أيدت دعوة  الأطراف المعنية إلى تجنب اتخاذ خطوات قد تؤدي الى زيادة الاحتقان والتصعيد والسعي لخفض التوترات لاسيما في مدينة القدس الشريف. وسيتطلب ذلك أيضاً من الاطراف المعنية، بذل جهود استباقية ومنسقة، لتثبيت أسس التهدئة الأخيرة والحفاظ عليها.

وفي هذا السياق ثمنت الإمارات جهود الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين للتوصل إلى تفاهمات توفر الهدوء والسلم خلال الفترة المقبلة، كما شددت على  ضرورة احترام حرية الفلسطينيين في ممارسة شعائِرِهم الدينية وخطورة المساس بها أو انتهاك حُرمة المسجد الأقصى المبارك. كما  أشادت بمساعي مصر في استئناف عملية إعادة إعمار قطاع غزة وتثبيت التهدئة فيه.

ربما يعجبك أيضا