الإمارات تبحث تعزيز التعاون الثنائي والعلاقات الاقتصادية مع موريشيوس

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – أفادت وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم (الأحد)، بأن محمد بن هادي الحسيني وزير الدولة الإماراتي للشؤون المالية بحث مع الدكتور رينجانادن باداياشي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي والتنمية في موريشيوس، أوجه التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تطويرها، بما يحقق المنفعة المشتركة.

وحضر الاجتماع – الذي عقد في مقر وزارة المالية في دبي- من جانب الوزارة عبدالله العبيدلي، مدير إدارة العلاقات والمنظمات المالية الدولية، ويوسف محمد بن حجر، نائب مدير إدارة العلاقات والمنظمات المالية الدولية، ومن جانب موريشيوس “شوقت علي سودهان” سفير موريشيوس غير المقيم لدى الإمارات.

وأكد الحسيني -خلال الاجتماع- أهمية توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط دولة الإمارات مع جمهورية موريشيوس، مشيراً إلى التزام الوزارة بالعمل نحو توطيد وتوسعة شبكة علاقات دولة الإمارات الدولية، للمساهمة في تحقيق الأهداف الاستثمارية والإنمائية للدولة في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وأضاف: تشكل هذه الاجتماعات فرصة هامة لتعزيز النقاش والتعاون الثنائي وتفعيل أطر العمل المشترك بين الجانبين، مشيرا إلى حرص وزارة المالية على إقامة شراكات استراتيجية مع العديد من الدول والمؤسسات المالية حول العالم.

وناقش الاجتماع تداعيات جائحة كورونا “كوفيد-19” على الوضع الاقتصادي العالمي، وفرص تعزيز التعاون المشترك في قطاعي السياحة والطيران.

ربما يعجبك أيضا