الإمارات تبحث مع باكستان وسنغافورة وليتوانيا سبل تعزيز العلاقات المشتركة

حسام أحمد
الإمارات

بحثت دولة الإمارات مع باكستان وسنغافورة وليتوانيا، كلٌّ على حدة، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات (وام)، أمس السبت 5 نوفمبر 2022.

وأشارت الوكالة إلى أن وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بحث مع نظيره الباكستاني بيلاوال بوتو زردار، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتوسيع آفاقها.

استعراض قضايا المنطقة

ذكرت الوكالة أن الوزيرين، الإماراتي والباكستاني، بحثا، استعرضا قضايا المنطقة والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتبادلا وجهات النظر بشأنها، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.

وأكد الوزيران عمق العلاقات الإماراتية الباكستانية وحرص البلدين على تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، وما تشهده مستويات التعاون المشترك من نمو وتطور على مختلف الأصعدة.

العلاقات مع سنغافورة

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الداخلية والقانون في سنغافورة كاسيفاسوانثان شانموقام، فبحثا العلاقات الثنائية والشراكة القائمة بين البلدين وسبل الاستفادة من الفرص المتاحة لتعزيز آفاق التعاون في مختلف المجالات.

وأعرب وزير الخارجية الإماراتي عن تطلعه لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما. ومن جانبه، أكد كاسيفاسوانثان حرص بلاده تعزيز علاقات التعاون المشترك مع الإمارات في المجالات كافة.. مشيدا بمكانة الإمارات البارزة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

العلاقات الإماراتية مع ليتوانيا

في لقاء آخر، بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان مع وزير خارجية ليتوانيا جابرييليوس لاندسبرجيس، العلاقات الثنائية وسبل دفع آفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الشيخ عبد الله بن زايد أن البلدين ترتبطان بعلاقات ثنائية متميزة ومتنامية وهناك حرص مشترك على تعزيزها وتطويرها على كافة الأصعدة. وبدوره، أكد جابرييليوس عمق العلاقات الإماراتية الليتوانية، وتطلع بلاده إلى تنمية أطر التعاون المشترك في مختلف المجالات.

ربما يعجبك أيضا