الإمارات تتضامن مع الصين وتعزي في ضحايا حريقين

فاجعة تضرب الصين.. مقتل 13 طفلا بحريق مدرسة

أسماء حمدي
وزارة الخارجية الإماراتية

عبرت الإمارات، اليوم السبت 20 يناير 2024، عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع الصين في ضحايا حريق في سكن مدرسي بمحافظة فانجتشنج في مقاطعة خنان، وانفجار مصنع في مقاطعة جيانجسو، أسفرا عن مقتل وإصابة العشرات.

وأعربت وزارة الخارجية، في بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، عن خالص تعازيها إلى الحكومة الصينية والشعب الصديق، وإلى أهالي وذوي ضحايا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

اندلاع حريق

استيقظت الصين، صباح اليوم السبت، على فاجعة لحقت بمدرسة بعد اندلاع حريق في أحد المهاجع، أدى إلى مقتل 13 تلميذا وإصابة شخص، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام رسمية صينية.

وأفادت مجلة تشاينا نيوزويك الأسبوعية التي تصدرها خدمة أخبار الصين، ثاني أكبر وكالة أنباء صينية بعد شينخوا، بأن القتلى من تلاميذ الصف الثالث في مدرسة ابتدائية، ويبلغ عمر تلاميذ ذلك الصف في الصين عادة 9 سنوات.

احتجاز مدير المدرسة

ذكر تلفزيون الصين المركزي (سي سي تي في) وشينخوا، أن الحريق اندلع مساء أمس الجمعة، في مهجع مدرسة ينجكاي في قرية يانشانبو بالقرب من مدينة نانيانج في إقليم خنان، وأضافا أن رجال الإطفاء أخمدوا الحريق بسرعة وتم احتجاز مدير المدرسة.

من جانبها قالت صحيفة ذا بيبر، المدعومة من حكومة شنجهاي، إن ينجكاي مدرسة داخلية خاصة تضم روضة أطفال ومدرسة ابتدائية.

وذكرت أن العديد من تلاميذ المدرسة ينحدرون من مناطق ريفية، وأن الحريق اندلع حوالي الساعة العاشرة مساء (1400 بتوقيت غرينتش) أمس الجمعة.

ربما يعجبك أيضا