الإمارات تحتفي بالذكرى 47 لتوحيد القوات المسلحة

محمد النحاس

تحتفل دولة الإمارات السبت 6 مايو 2023 بالذكرى 47 لتوحيد قواتها المسلحة، وسط مشاعر الاعتزاز والفخر بما وصلت إليه على مستوى الاستعداد والجهوزية، والخبرات المتراكمة، والحضور الفاعل على المستوى الإقليمي والدولي.

وتعد المناسبة فرصة للتأكيد على الدور الفاعل الذي تلعبه الإمارات على مستوى تعزيز الأمن والاستقرار في العديد من الدول في المنطقة وعلى مستوى العالم، وفق ما جاء في تقرير نشرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الخميس.

وشاركت الإمارات ضمن قوات التحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن، وقوات الردع العربية في لبنان، وقوات درع الجزيرة لتحرير الكويت، وانضمت لقوات الأمم المتحدة في عملية إعادة الأمل للصومال.

وشاركت كذلك على نحو فاعل في مساعدة المتضررين في إقليم كوسوفا، إضافة إلى تنفيذ مشروع إزالة الألغام والقنابل العنقودية من جنوب لبنان، والمشاركة في جهود إعادة إعمار العراق، وفي عمليات الإغاثة الكبرى للشعب الباكستاني خلال زلزال عام 2005.

وتشكل القوات المسلحة الإماراتية أحد أهم مرتكزات اتحاد الدولة، وأسهمت في تعزيز مسارها التنموي طوال العقود الماضية، ما عكسه تقدمها في معايير الأمن والأمان، التي شكلت المنطلق الأساسي في تقدمها في مختلف الأصعدة.

وتحظى القوات المسلحة الإماراتية بتقدير عالمي، تعكسه شهادات التكريم والتقدير، والتقارير الدولية من مؤسسات عالمية مرموقة، التي ثمنت حضورها وإسهاماتها في العديد من الملفات والمشاركات بأنحاء العالم.

اقرأ أيضًا| القوات المسلحة الإماراتية تُبرم صفقات بقيمة 8.14 مليار درهم

ربما يعجبك أيضا