الإمارات تحقق إنجازًا جديدًا في مؤشرات التنافسية العالمية

ولاء عدلان
علم الإمارات

أفادت وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الخميس 11 مايو 2023، أن دولة الإمارات حصدت المركز الأول عالميًّا في 5 مؤشرات مرتبطة بالطاقة والمياه والبنية التحتية والنقل.

وأوضح وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي، أن الإمارات حصدت المراكز الأولى عالميًّا في 5 مؤشرات ترتبط بمنظومة عمل الوزارة، وفقًا لتقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية.

وكذلك استند التصنيف إلى تقرير تنافسية المواهب العالمية الصادر عن كلية إنسياد، وشبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، وتقرير مؤشر الازدهار الصادر عن معهد ليجاتم.

وأضاف أن هذا الإنجاز الجديد يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها الدولة بفضل الرؤى الاستشرافية لقيادتها، والتي جعلت الإمارات نموذجًا عالميًّا للتطور والازدهار.

اقرأ أيضًا| الإمارات: اتخذنا خطوات عملية في التحول نحو الطاقة النظيفة

وأوضح المزروعي أن الإمارات تواصل مكانتها المرموقة ضمن مصاف الدول الـ10 الأولى على مستوى العالم، عبر تصدرها المشهد العالمي في مؤشرات الوصول إلى الكهرباء، والرضا عن الطرق، والبنية التحتية للطاقة، وإدارة المدن، إضافة إلى مؤشرات الوصول إلى الوقود النظيف والتكنولوجيا لأغراض الطهي.

واحتلت المرتبة الثالثة عالميًّا في إجمالي إنتاج الطاقة المحلية، وكفاءة الصرف الصحي. وتابع بأن تصدُّر مؤشرات التنافسية العالمية يعكس المبادئ الراسخة التي أرستها الدولة منذ قيام الاتحاد، والتي تقضي بتسخير العمل الحكومي لخدمة المجتمع وسعادته، وانتهاج السياسات الحكيمة والرؤى الطموحة.

ويأتي هذا بجانب تضافر الجهود والعمل المشترك والتعاون المثمر والبنّاء مع شركاء وزارة الطاقة والبنية التحتية، لتعزيز ريادة الإمارات عالميًّا في قطاعات الطاقة والبنية التحتية والمياه والنقل والإسكان.

 اقرأ أيضًا| مجموعة الإمارات تحقق نتائج تاريخية خلال العام 2022/ 2023

 

ربما يعجبك أيضا