الإمارات تخفف إجراءات التعامل مع كورونا

رؤية

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تخفيف عدد من القيود المتعلقة بجائحة كورونا (كوفيد 19) على مستوى الدولة والتحديثات الحاصلة بها على شتى القطاعات، مشيرةً إلى تطبيق كل هذه الشروط ابتداءً من يوم غد الأربعاء 28 سبتمبر 2022.

وكشفت الهيئة، في إحاطتها الإعلامية اليوم الاثنين، عن تحديث نظام المرور الأخضر، وإلزامية إجراء فحص دوري كل شهر للحاصلين على التطعيم والمعفيين من شروط التطعيم، وإلزامية إجراء فحص دوري كل 7 أيام لغير الحاصلين على التطعيم، وفقًا لصحيفة “البيان” الإماراتية.

نظام المرور الأخضر مازال إلزاميًّا

وشددت على أن نظام المرور الأخضر مازال شرطًا إلزاميًّا للموظفين والزائرين للدخول لمقار العمل للجهات الاتحادية، إضافة إلى ربط نظام المرور الأخضر بالعاملين في القطاع السياحي والاقتصادي.

وذكرت أن ارتداء الكمامات مازال إلزاميًّا في المرافق الطبية والمساجد ووسائل النقل العام. وشددت على أنه يجب على كل مزودي الخدمات الغذائية والمصابين والحالات المشتبهة ارتداء الكمامات، حفاظًا على سلامة المجتمع، وبالأخص الفئات الأكثر عرضة للإصابة.

تخفيف اشتراطات دور العبادة

وأوضحت أنه في ما غير ذلك، فارتداء الكمامة يعد اختياريًّا لجميع المرافق والأماكن المفتوحة والمغلقة الأخرى، موصيةً بأهمية ارتداء الكمامة لكبار السن من المواطنين والمقيمين، وأصحاب الأمراض المزمنة، حفاظًا على سلامتهم وصحتهم.

وأشارت إلى تخفيف الإجراءات المتبعة لاشتراطات المساجد ودور العبادة، وإلغاء فاصل المسافة بين المصلين، مع ضرورة الالتزام بالصلاة على السجادة الشخصية، حفاظًا على الصحة العامة.

ربما يعجبك أيضا