الإمارات تدحض ادعاءات مندوب السودان الزائفة أمام مجلس الأمن

عبدالمقصود علي
علم الإمارات

وجهت دولة الإمارات رسالة إلى مجلس الأمن، تدحض فيها بشكل صريح الادعاءات المفبركة التي أطلقها مندوب السودان ضد الإمارات .

وفي منشور على منصة “إكس”، الخميس 27 يونيو 2024،  أكدت البعثة الدائمة للإمارات لدى الأمم المتحدة أنه باعتبارها شريكًا موثوقًا للمنطقة، فإن الإمارات لن تتنازل عن دعمها طويل الأمد للشعب السوداني، وستواصل العمل مع المجتمع الدولي سعياً للتوصل إلى حل سلمي لهذا النزاع الكارثي.

ادعاءات زائفة

شددت على دعمها لجهود خفض التوترات، وتنفيذ وقف إطلاق النار، ودفع المفاوضات قُدُماً، مما يفضي إلى استعادة حكومة شرعية تمثل كافة أفراد الشعب السوداني لأن الشعب السوداني يستحق العدل والمساواة.

وقالت في بيان لها: إن رسالة ممثل السودان المؤرخة في 10 يونيو 2024 مليئة بالمغالطات والادعاءات المفبركة بشكل صريح ضد دولة الإمارات. ونود الرد بصورة وافية على هذه الادعاءات الزائفة.

قلق إماراتي

أكد البيان أن دولة الإمارات تشعر بقلق بالغ إزاء الآثار المدمرة للنزاع في السودان، وبشكل خاص إزاء التقارير حول العنف الجنسي ضد النساء والفتيات، وقتل وتشويه الأطفال وتجنيد الأطفال والقصف الجوي العشوائي، وارتفاع خطر حدوث مجاعة، واستمرار معاناة وتهجير آلاف المدنيين، خاصة الأطفال والنساء وكبار السن.

وكررت الإمارات دعواتها للأطراف المتحاربة بضرورة حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية؟، كما ذكرت الأطراف المتحاربة بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي والالتزامات التي تم التعهد بها في جدة بشأن حماية المدنيين وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية لتلبية احتياجاتهم، كما نحثهم على الامتثال لجميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

ربما يعجبك أيضا