الإمارات تدعم السودان وجنوب السودان بـ7 ملايين دولار

شيرين صبحي
وزارة الخارجية الإماراتية

وقعت دولة الإمارات اتفاقية مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لتقديم 7 ملايين دولار أمريكي لدعم الجهود الإنسانية في السودان وجنوب السودان، وفق ما أعلنته وزارة الخارجية، اليوم السبت 31 أغسطس 2024.

وتخصص الاتفاقية 6 ملايين دولار أمريكي لعمليات اليونيسيف في السودان، ومليون دولار أمريكي لأنشطتها في جنوب السودان، ما يعزز التزام الإمارات العربية المتحدة بالتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية الشديدة في البلدين.

الإمارات تدعم جهود اليونيسف

تدعم مساهمة الإمارات بشكل مباشر جهود اليونيسف لضمان حصول الأطفال والنساء في السودان وجنوب السودان على الرعاية الصحية الأولية والمياه الجيدة الكافية والتعليم من خلال القنوات الرسمية وغير الرسمية، بما في ذلك برامج التعلم المبكر، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

وقالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي: “إن الإمارات ملتزمة التزامًا تاما بدعم الفئات الأكثر ضعفًا المتضررة من الصراع، وخاصة الأطفال الذين يتحملون وطأة الأزمة في السودان وجنوب السودان، ومن خلال هذه الاتفاقية مع اليونيسف، فإننا نعزز التزامنا بتقديم المساعدة المنقذة للحياة وضمان حصول الأطفال على الخدمات الأساسية التي يحتاجون إليها بشدة”.

مساهمات الإمارات لدعم السودان

أكدت الهاشمي التزام الإمارات بالوقوف إلى جانب الشعب السوداني الشقيق في أوقات الحاجة، والعمل مع الشركاء الدوليين لمعالجة التحديات الإنسانية العاجلة.

وخلال العقد الماضي، قدمت الإمارات أكثر من 3.5 مليار دولار أمريكي كمساعدات للشعب السوداني، مما يؤكد التزامها بمساعدة المحتاجين في أوقات الأزمات.

ربما يعجبك أيضا