الإمارات تدعو إلى إعادة تنشيط الاقتصاد الأفغاني ومكافحة الإرهاب

شيماء مصطفى
الامم المتحدة - أرشيفية

دعت دولة الإمارات إلى تضافر الجهود الدولية لإعادة تنشيط الاقتصاد الأفغاني، وضرورة مواصلة المجتمع الدولي دعواته بضرورة الحيلولة دون أن تصبح أفغانستان ملاذًا آمنًا للإرهابين.

وألقت نائبة المندوبة الدائمة للدولة في الأمم المتحدة، أميرة الحفيتي، بيان الإمارات في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة تحت البند 34 من جدول الأعمال: الوضع في أفغانستان.

وقالت الحفيتي، وفق صحيفة البيان الإماراتية، اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2022، إنه بعد مرور أكثر من عامٍ على سيطرة طالبان على كابول، لا تزال الحالة في أفغانستان مقلقة، خاصة مع تزايد الاحتياجات الإنسانية وانكماش الاقتصاد واستمرار التمييز ضد النساء والفتيات، وحرمانهن من المشاركة الكاملة والهادفة والمتساوية في المجتمع.

وأضافت: “تزداد الشواغل مع استمرار التهديدات التي تشكلها الجماعات الإرهابية في أفغانستان على الأمن والاستقرار فيها والمنطقة ككل، الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي مواصلة دعواته إلى سلطات الأمر الواقع بضرورة الحيلولة دون أن تصبح أفغانستان ملاذًا آمنًا للإرهابين”.

وشددت الإمارات على أهمية بذل جميع الجهود لإرساء الأمن في أفغانستان وتحقيق الاستقرار والتنمية فيها، بما يلبي آمال وتطلعات الشعب الأفغاني الصديق، إذ يجب هنا إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة مع سلطات الأمر الواقع، لاعتبارات واقعية وعملية، وبما يضمن إحراز تقدم ملموس.

وتعمل الإمارات منذ بداية عضويتها في مجلس الأمن، مع باقي أعضاء المجلس، لتعزيز استجابة المجتمع الدولي للتحديات الخطيرة التي تواجهها أفغانستان، وضمان اتباع نهج عملي وبناء لتحقيق هذه الغاية.

ربما يعجبك أيضا