الإمارات تدعو إلى تسريع معالجة تحديات التمويل العالمي

الإمارات: بنوك التنمية متعددة الأطراف أحرزت تقدمًا في طوير آليات التمويل المناخي 

شيماء عزيز
رئيس COP28 يشدد على تعزيز التمويل المناخي

التقى وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي رئيس مؤتمر الأطراف COP28 الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، اليوم الخميس 2 نوفمبر 2023، مع 9 من رؤساء بنوك التنمية متعددة الأطراف، ومديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، عبر تقنية الفيديو.

ووفق ما أفادت به وكالة أنباء الإمارات (وام)، قال سلطان بن أحمد الجابر، إن الإمارات تحرص من خلال ئاسة COP28 على مد جسور التواصل والتعاون والعمل مع الشركاء الذين يتبنون نفس الرؤى والأفكار والتوجهات لإنجاز تقدم ملموس في ملف التمويل المناخي.

بنوك التنمية متعددة الأطراف

وأوضح أن بنوك التنمية متعددة الأطراف أحرزت تقدمًا ملموسًا في تعزيز وتطوير آليات التمويل المناخي، بما في ذلك دعمها لرؤية البنك الدولي التي أعلن عنها الشهر الماضي في مراكش والهادفة لـ “إيجاد عالم خال من الفقر على كوكب صالح للعيش”.

ودعا إلى رفع سقف الطموح وزيادة التمويل المخصص للمناخ من مليارات إلى تريليونات الدولارات، استعداداً لانطلاق COP28 بعد أقل من شهر، كما وجه دعوة إلى المساهمين لجمع وتحفيز مزيد من رأس المال لبنوك التنمية متعددة الأطراف لتتمكن من تكثيف جهودها في مجال العمل المناخي.

وحث بنوك التنمية على ضمان وجود 3 محاور أساسية في عملها استعدادًا لـ COP28، هي العمل والتعاون مع الدول من خلال المنصات الوطنية، ومراجعة وتعزيز أهداف التمويل المناخي للسنوات المقبلة، وتقليل المخاطر التي يواجها القطاع الخاص لزيادة تدفق التمويل المناخي من جانبه.

ربما يعجبك أيضا