الإمارات تدعو إلى حل شامل للقضية الفلسطينية لإنهاء دوامة العنف

شيرين صبحي

قالت الإمارات في مجلس الأمن إن الأحداث الأخيرة التي شهدها قطاع غزة، تعكس أن الوضع الأمني لا يزال هشًا وأن دورات العنف أصبحت متكررة على نحو مقلق.

وأوضحت نائبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، أميرة عبيد الحفيتي، في كلمة ألقتها أمام مجلس الأمن حول الحالة في الشرق الأوسط أن الأحداث تشير إلى أن السبيل الوحيد لإنهاء دوامة العنف هو التوصل إلى حل شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية، وفقًا لصحيفة “البيان”، اليوم السبت 27 أغسطس 2022.

دعوة إلى عودة المفاوضات

الحفيتي شددت على ضرورة عودة الأطراف إلى مفاوضات بناءة، تنتهي بتحقيق حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة بناء على حدود الرابع من يونيو لعام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش جنبًا إلى جنب مع إسرائيل، في سلام وأمن واعتراف متبادل.

وطالبت المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره في صون السلم والأمن من خلال توفير الدعم اللازم للعملية السياسية، مشيدة بجهود الوساطة المصرية التي لعبت مجددًا الدور الأبرز في استعادة التهدئة.

إدانة الأنشطة الاستيطانية

أدانت الحفيتي كل الخطوات الأحادية التي تجعل من تحقيق حل الدولتين هدفًا صعب المنال، خاصة الأنشطة الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس الشرقية والتي استمرت بوتيرة عالية في خرق واضح للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن. كما أدانت العنف الذي يرتكِبُه المستوطنون ضد الفلسطينيين.

وحثت السلطات الفلسطينية والإسرائيلية على تكثيف التعاون في المجالات الاقتصادية والصحية والخدمية لتحسين الحياة المعيشية للفلسطينيين، ولا سيما مجتمعات اللاجئين.

ربما يعجبك أيضا