الإمارات تدعو لتعزيز البنية التحتية الرقمية عربيًا

شيماء عزيز

انعقدت أعمال الاجتماع الثالث والخمسين للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات برئاسة المهندس محمد الرمسي، نائب مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية لقطاع الاتصالات، بدبي.

وقال الرمسي إن “تضافر الجهود العربية المشتركة أصبح اليوم ضرورة ملحّة لتحقيق تطلعاتنا المشتركة، من تعزيز البنية التحتية الرقمية، وسدة الفجوة الرقمية في الوطن العربي، والوصول إلى مجتمع عربي متكامل رقميًا” وفق موقع “الخليج”، اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024.

وتابع: “لا ننسى تأكيد أهمية استمرار تعاوننا مع المنظمات الدولية الفاعلة في القطاع؛ حيث يفتح هذا التعاون آفاقًا واسعة لصنع مستقبل قائم على التنمية المستدامة والرفاه لشعوبنا”.

يتضمن جدول أعمال الاجتماع، مجموعة من القضايا والمواضيع التي لها صلة بالتعاون العربي المشترك في مجال الاتصالات، بما في ذلك نتائج اجتماعات فرق العمل التابعة للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات، وموضوعات الأمن السيبراني، ومبادرة العاصمة العربية الرقمية 2024، والمنتدى الإقليمي للمحتوى والتعاون العربي المشترك مع المجموعات والمنظمات الإقليمية والشركاء أصحاب المصلحة الأخرى في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات الرقمي العربي والاستراتيجية العربية للاتصالات و المعلومات ومراجعات القمة العالمية لمجتمع المعلومات.

ربما يعجبك أيضا