الإمارات تدعو إلى دعم الجهود الدولية لوضع نهاية للصراع في اليمن

شيرين صبحي

شددت الإمارات على ضرورة أن يكون 2023 العام الذي يتحقق فيه السلام في اليمن، ودعم الجهود الدولية لوضع نهاية للصراع، وتلبية التطلعات المشروعة للشعب اليمني.

ودعت إلى دعم جميع الجهود، خاصة التي يبذلها مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، هانز جروندبيرج، والمملكة العربية السعودية، والوساطة من سلطنة عُمان، وفق ما أوردت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الثلاثاء 28 فبراير 2023.

الإمارات في مؤتمر المانحين لليمن

شددت وزيرة الدولة الإماراتية، نورة الكعبي، في كلمة أمام مؤتمر المانحين الذي تستضيفه السويد والاتحاد السويسري بالتعاون مع الأمم المتحدة بجنيف، لحشد الدعم لتغطية خطة الاستجابة الإنسانية للشعب اليمني للعام الحالي، على التزام الإمارات بدعم الشعب اليمني.

وأشارت إلى أنه منذ عام 2015، قدمت الدولة مساعدات إجمالية بقيمة 6.6 مليارات دولار إلى اليمن، ووديعة بقيمة 300 مليون دولار لدعم عملتها الوطنية.

وأضافت الكعبي أنه استمرارًا لهذا النهج، ستركز الإمارات، هذا العام، أيضًا على دعم مشاريع التعافي وإعادة التأهيل بمبلغ وقدره 325 مليون دولار، وسيستهدف قطاعات الرعاية الصحية والطاقة المتجددة والزراعة، بما في ذلك مشروع كبير لبناء سد لأغراض الري.

ربما يعجبك أيضا