الإمارات تدعو إلى مضاعفة الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب

أسماء حمدي

دعت الإمارات المجتمع الدولي، أمس الثلاثاء 9 أغسطس 2022، إلى مضاعفة جهوده للقضاء على الجماعات الإرهابية كافة، خصوصًا “داعش”.

وقال نائب المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والقائم بالأعمال بالإنابة، السفير محمد أبوشهاب، خلال اجتماع مجلس الأمن الذي عقد، أمس، بشأن الأخطار التي تهدد السلم والأمن الدوليين من جرّاء الأعمال الإرهابية، إنه رغم المكاسب التي تحققت في القضاء على قيادات داعش، فإنه لا يزال التهديد العابر للحدود.

تسخير التكنولوجيا ضد التطرف والإرهاب

قال أبوشهاب: “هذا التهديد على السلم والأمن الدوليين، الذي يمثله التنظيم والجماعات التابعة له، والمنتسبون إليه، في ازدياد”، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام). وشدد أبوشهاب، على ضرورة مواصلة الدور المهم للتحالف العالمي ضد داعش، واستمرار الضغط على التنظيمات الإرهابية وضمان هزيمتها، ومنع التطرف ومكافحة الإرهاب، بما يشمل تسخير قوة التكنولوجيا الناشئة للوصول إلى هذا الهدف.

وأضاف “لدى التكنولوجيا القدرة على تحسين جودة حياة الناس بطريقة أوسع وعلى نحو كبير، ومع ذلك، فإنها تعد سلاحًا ذا حدين، فالتطور التكنولوجي السريع وتوافره التجاري الواسع، يمثلل تحديًا لجهود الدول الأعضاء، لمنع إساءة استخدامها من الجماعات الإرهابية.

ربما يعجبك أيضا