الإمارات تدعو إلى وقف التصعيد وعودة المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين

شيماء مصطفى
مجلس الأمن الدولي

أعربت الإمارات عن تقديرها لمساعي الجزائر في تيسير المشاورات الأخيرة، والتي أسفر عنها "إعلان الجزائر" حول المصالحة الفلسطينية، مشيدة كذلك بالدور التاريخي لمصر في هذا الجانب.


شددت الإمارات، في بيان لها أمام مجلس الأمن الدولي، اليوم السبت 29 أكتوبر 2022، على ضرورة عودة المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقالت نائبة المندوبة الدائمة للإمارات لدى الأمم المتحدة، أميرة الحفيتي، إن غياب الأفق لحل سياسي أدى إلى توليد حالة من الإحباط والخوف، وتأجيج مشاعر الغضب حيال الوضع القائم في فلسطين.

تصعيد ميداني

أضافت الحفيتي أن الفترة الأخيرة شهدت تصاعدًا مقلقًا في المواجهات الميدانية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مشيرة إلى أن أحد أسبابها يعود إلى توقف المفاوضات بين الطرفين، داعية إلى عودة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

وشددت الدبلوماسية الإماراتية على أن “ما نحتاج إليه اليوم، هو تحرك دبلوماسي عاجل، يعيد الثقة بين الأطراف، ويحضها على العودة إلى مفاوضات حقيقية وجادة”.

اقرأ أيضًا| شهيدان على حاجز جنوب نابلس.. والمدينة تختنق بفعل الحصار

عملية السلام في الشرق الأوسط

أضافت الحفيتي أن “التصعيد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لن يكون في مصلحة أي طرف، والحل السياسي هو السبيل الوحيد لإنهاء هذا النزاع، بإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل، في سلام وأمن واعتراف متبادل”.

وطالبت بوقف الممارسات غير الشرعية في الأرض الفلسطينية المحتلة، خاصة تلك التي تؤجج المواجهات، على رأسها الاقتحامات المتكررة لمدن الضفة الغربية، وما يصاحبها من فرض قيود على حركة الأهالي الفلسطينيين.

اقرأ أيضًا| صحيفة عبرية تكشف تفاصيل العملية العسكرية ضد «عرين الأسود»

ربما يعجبك أيضا