الإمارات ترسل 50 طنًا مساعدات طبية إلى السودان وتجلي 176 شخصًا

حسام أحمد
الإمارات ترسل 50 طناً مساعدات طبية إلى السودان وتجلي 176 شخصاً وإعلاميين

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات نجاح عملية إجلاء جديدة من السودان، الذي يشهد اشتباكات منذ منتصف الشهر الماضي.

ووصلت إلى دولة الإمارات، عصر اليوم السبت 6 مايو 2023، طائرة إجلاء تقل 176 من رعايا 7 دول وعددًا من العاملين في وسائل الإعلام الدولية، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وذكرت الوزارة أن الطائرة تقل الفئات الأكثر احتياجًا من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء، الذين وضعتهم دولة الإمارات على رأس أولوياتها، وتستضيفهم على أراضيها، وتوفر لهم الخدمات، قبيل نقلهم إلى دولهم.

اقرأ أيضًا| رئيس الإمارات ونائباه يعزون رئيس رواندا بضحايا الفيضانات

وجددت، في بيان، التزام دولة الإمارات بالعمل مع شركائها والمجتمع الدولي لتحقيق كل ما يخدم مصالح الشعب السوداني، مشددة على أهمية تكثيف الجهود الهادفة لوقف إطلاق النار والعودة للإطار السياسي والحوار والمضي قدمًا في المرحلة الانتقالية، وصولًا إلى الاستقرار السياسي والأمني المنشود في السودان.

ووصلت، اليوم، إلى مطار بورتسودان، طائرة إماراتية تحمل 50 طنًا من الإمدادات والمستلزمات الطبية العاجلة والعقاقير الأساسية لعلاج إصابات وجراحات الطوارئ في السودان.

وتشمل الإمدادات الطبية الإماراتية مجموعة كبيرة من الأدوية المخصصة لمعالجة الجروح الناجمة عن الإصابات وحالات الطوارئ، والأدوية مثل المضادات الحيوية والأدوية غير الستيرويدية ومضادات الالتهاب وضمادات الجروح الطبية وحزم الشاش وأطقم التنضير للعناية بالجروح والأشرطة الجراحية.

ربما يعجبك أيضا