الإمارات ترسل 50 طنًا من المواد الغذائية إلى أوكرانيا

الإمارات تواصل إرسال المُساعدات إلى أوكرانيا

شيرين صبحي
مساعدات إماراتية

أرسلت دولة الإمارات طائرة تحمل على متنها 50 طنًا من المواد الغذائية إلى أوكرانيا، للتخفيف من حدة التداعيات التي تواجه الشعب الأوكراني.

وقالت مريم بنت محمد المهيري، رئيس مكتب الشؤون الدولية بديوان الرئاسة، إن الإمارات تؤكد التزامها بمساعدة المتضررين من المدنيين في أوكرانيا، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 27 مارس 2024.

وأشارت إلى أن شهر رمضان الكريم يُعد فرصة لتقديم المساعدات التي تعبر عن التضامن الإنساني، وتلبي الحاجات الضرورية للتخفيف من حدة المعاناة الإنسانية، خاصة للفئات الأكثر احتياجًا.

وأكدت المهيري أن الإمارات ستستمر في تقديم أشكال الدعم والرعاية للمدنيين المتأثرين في أوكرانيا، من خلال المساعدات الإنسانية في إطار الجهود المستمرة لتلبية الاحتياجات الأساسية للشعب الأوكراني الصديق.

ومنذ بداية الأزمة الأوكرانية، قدمت الإمارات إمدادات إغاثية عاجلة للمتضررين في أوكرانيا، منها 100 مليون دولار أمريكي إلى المدنيين الأوكرانيين، بالإضافة إلى تدشين جسر جوي من المساعدات الإغاثية والمواد الغذائية الأساسية والطبية والمولدات الكهربائية وسيارات الإسعاف وغيرها من المستلزمات الطبية والتعليمية، فضلًا عن تسييرها طائرات تحمل إمدادات إغاثية للاجئين الأوكرانيين في دول الجوار مثل بولندا ومولدوفا وبلغاريا.

ربما يعجبك أيضا