الإمارات ترفع القيمة الاقتصادية لهويتها الإعلامية إلى المركز 17 ما يساوي 2.74 ترليون درهم

أميرة رضا
علم الإمارات

رؤية

أبوظبي – احتلت الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات المرتبة 11 عالميًا في تقرير تصنيف قوة العلامة التجارية للهويات الإعلامية للدول لعام 2021 الصادر عن مؤسسة “براند فايننس” العالمية، وذلك حسبما أفادت “البيان” اليوم الثلاثاء.

جاء ذلك بعد أن تقدمت ثلاثة مراكز جديدة عن تصنيفها في المؤشر نفسه العام الماضي، مسجلةً نموًا بنسبة 11% في القيمة الاقتصادية لهوية الإمارات الإعلامية والتي بلغت 749 مليار دولار أمريكي (2.748 تريليون درهم)، مقارنةً بـ 672 مليار دولار امريكي في العام الماضي.

وتقدمت الإمارات في المؤشر على دول عريقة في تصنيف أقوى الهويات الإعلامية على مستوى العالم، مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، وكانت الدولة غير الغربية الوحيدة التي وصلت إلى المراكز الأولى في القائمة إلى جانب سنغافورة التي حلت في المركز الرابع ضمن المؤشر، مما يعكس تحولاً نوعياً غيّر سيطرة عدد من الدول على المراكز الأولى في التصنيف العالمي.

ويشكل الصعود المستمر لأداء الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات مؤشرًا على نجاح استراتيجيتها الوطنية للتنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة، مما يعزز موقع هويتها الإعلامية في الصدارة في مستوى منطقة الشرق الأوسط.

ربما يعجبك أيضا