الإمارات تُساهم بـ25 مليون دولار لدعم الجهود الإنسانية بالسودان

الإمارات تقدم مساعدات غذائية طارئة للشعب السوداني

شيرين صبحي
علم الإمارات

وقعت دولة الإمارات اتفاقية مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الأحد 23 يونيو 2024، لتقديم مساعدات غذائية طارئة للشعب السوداني المتضرر من الأزمة في السودان وجنوب السودان، ويشمل ذلك اللاجئين والمجتمعات المضيفة والنازحين داخليًا والعائدين المتأثرين بالحرب.

ويواجه 17.7 مليون شخص في السودان، و7.1 مليون شخص في جنوب السودان انعدام الأمن الغذائي الحاد نتيجة الحرب هناك، وللمساعدة في التخفيف من هذه الأزمة، خصصت الإمارات مساعدات بقيمة إجمالية قدرها 25 مليون دولار أمريكي بواقع 20 مليون دولار أمريكي للسودان، و5 ملايين لجنوب السودان، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

الإمارات تدعم الجهود الإنسانية في السودان

قالت سيندي ماكين، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي: “يرحب برنامج الأغذية العالمي بجميع التعهدات تجاه عملياتنا الغذائية المنقذة للحياة في السودان، وبهذه المساهمة، سنكون قادرين على مساعدة الأشخاص الضعفاء المعرضين لخطر المجاعة”.

وتعد هذه المساهمة جزءًا من التزام الإمارات البالغ قيمته 70 مليون درهم والذي أعلنت عنه في أبريل خلال مشاركتها في “المؤتمر الإنساني الدولي للسودان والدول المجاورة”، المخصص لوكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية للتخفيف من الأزمة الإنسانية الحادة في السودان.

وقالت لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية الإماراتي للشؤون السياسية: “مع انتشار الجوع على نطاق واسع في السودان والدول المجاورة، فإن شراكتنا مع برنامج الأغذية العالمي ستساعد الفئات الضعيفة التي تواجه التداعيات المدمرة لهذه الحرب، لا يمكننا أن نسمح بحدوث مجاعة أخرى في السودان، الآثار طويلة المدى للمجاعة، وخاصة بين الأطفال، لا حصر لها، وهذه دعوة للعمل لوقف المجاعة في كافة مساراتها”.

ربما يعجبك أيضا