الإمارات تستثمر في الذكاء الاصطناعي لتحقيق ريادة مستقبلية

ريمون البنا
الإمارات تستثمر في الذكاء الاصطناعي لتحقيق ريادة مستقبلية

أصبحت الإمارات مركزًا عالميًا لتطوير التجارب المبتكرة، ومنصة للتكنولوجيا المتقدمة وحلول الذكاء الاصطناعي، ومن رؤية مستقبلية تتبنى استدامة التطوير والاستثمار في المواطن الإماراتي لقيادة التغيير، والارتقاء بمستويات العمل الحكومي ونقلها إلى مراحل متقدمة.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال لقاء الرؤساء التنفيذيين للذكاء الاصطناعي في الحكومة الإماراتية، إن دولة الإمارات قامت على فكر تطويري مستدام، يتبنى التحديث المستمر لنماذج العمل الحكومي، وابتكار حلول جديدة تعزز وتيرة العمل والإنتاجية والإنجاز، لتكون حكومة الإمارات الأفضل والأعلى جاهزية للمستقبل على مستوى العالم.

استثمار المستقبل

أضاف أن الاستثمار في المواطن الإماراتي، وتنمية العقول والمواهب الوطنية هو استثمار بالمستقبل، وهو الرهان الرابح لضمان غد أفضل للأجيال القادمة، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024.

ويهدف اختيار الرؤساء التنفيذيين للذكاء الاصطناعي في حكومة دولة الإمارات، إلى توسيع نطاق تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العمل الحكومي، ضمن الجهود الرامية لترجمة مستهدفات رؤية نحن الإمارات 2031، التي تركز على تحقيق الريادة العالمية في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية، وضمان استدامة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الإمارات.

ويسهم الرؤساء التنفيذيون للذكاء الاصطناعي، في تعزيز موقع دولة الإمارات، كمركزًا عالميًا للذكاء الاصطناعي، وتعزيز الوعي بأهمية الذكاء الاصطناعي، وبصفه ركيزة للنمو الاقتصادي والتنافسية في العصر الرقمي.

ربما يعجبك أيضا