الإمارات تستضيف اجتماع مجموعة الاستقرار للتحالف الدولي ضد داعش

أسماء حمدي
الإمارات

استضافت الإمارات، اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022، اجتماع مجموعة الاستقرار للتحالف الدولي ضد داعش برئاسة مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، سلطان محمد الشامسي، وبقيادة مشتركة من دولة الإمارات وألمانيا والولايات المتحدة وبحضور أعضاء المجموعة.

وناقش الاجتماع، الذي عقد بمقر أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية بأبوظبي، العديد من المواضيع المتعلقة بدعم الاستقرار في المناطق المحررة من تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق والاحتياجات التمويلية لإعادة دعم اللاجئين والنازحين في مخيمات الهول والجادة وإعادة إدماجهم في المجتمع وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وقال الشامسي، خلال كلمته الافتتاحية، إن الإمارات عازمة على مواصلة مشاركتها بالجهود الدولية المبذولة لتحقيق متطلبات الاستقرار في المناطق المحررة من تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق، ضمن التحالف الدولي ضد داعش، والتي تهدف، خلال المرحلة المقبلة ضمان العودة الناجحة للنازحين واللاجئين إلى مجتمعاتهم بالمناطق المحررة.

وأوضح أن الاجتماع يعد فرصة لمشاركة وجهات النظر واستكشاف سبل جديدة للتعاون وتوسيع جهود التحالف العالمي لهزيمة داعش خاصة على المدى الطويل.

ربما يعجبك أيضا