الإمارات تستعد لإطلاق أول مشروع مستقل لتفادي تغير المناخ

أسماء حمدي
العلم الإماراتي

يساهم هذا التحول في تعزيز نمو إجمالي الناتج المحلي، وزيادة فرص العمل، وتعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي في مجالات البيئة والاجتماع والحوكمة وكأحد رواد العمل المناخي.


أعلنت الإمارات، اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022، تأسيس مشروع مسرعات العمل لتفادي التغير المناخي، وهو كيان مستقل ومحايد للعمل المناخي يجمع بين أعضاء من القطاعين العام والخاص، بما في ذلك المؤسسات الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية لدفع التزام الإمارات بتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أنه في إطار التحضير للدورة 28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 التي تستضيفها دولة الإمارات عام 2023، في مدينة إكسبو دبي، يشكل مشروع مُسرعات العمل، بقيادة الشيخة شما بنت سلطان بنت خليفة آل نهيان، أول هيئة مستقلة من نوعها على مستوى العالم.

مشروع مسرعات العمل لتفادي التغير المناخي

يعمل المشروع، بتوجيه من الشيخة شما، وبدعم من خبراء وقادة هذا القطاع، كمؤسسة بحثية فكرية تركز في المقام الأول على تقديم المشورة والتوصيات إلى الأطراف المعنية بشأن التحرك الإيجابي الفعال لمعالجة التغير المناخي، الذي يُسهل عملية التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

والاقتصاد الأخضر تعرفه التوجيهات التي نص عليها برنامج الأمم المتحدة للبيئة، بأنه اقتصاد منخفض انبعاثات الكربون، وكفء في استخدام الموارد، ومستنفر لجميع شرائح المجتمع، يضع العدالة الاجتماعية، والرفاهية، وتقليل المخاطر البيئية إلى الحد الأدنى في صميم عملية اتخاذ القرارات.

ربما يعجبك أيضا