الإمارات تستقبل الدفعة الـ4 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان

وصول الدفعة الرابعة من الأطفال الفلسطينيين الجرحى إلى الإمارات

أسماء حمدي
وصول الدفعة الرابعة الأطفال الفلسطينيين الجرحى إلى الإمارات

وصلت اليوم السبت 2 ديسمبر 2023، الدفعة الرابعة من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان إلى دولة الإمارات من أجل علاجهم.

جاء ذلك، تنفيذا لتوجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بعلاج 1000 طفل فلسطيني من المصابين، و1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة في المستشفيات الإماراتية، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

دعم إنساني

حطت الطائرة القادمة من مطار العريش المصري في مطار أبوظبي وعلى متنها 77 ممن يحتاجون للرعاية الطبية إضافة إلى 43 مرافقا من عائلاتهم.

وستقدم المستشفيات في دولة الإمارات للمصابين ولمرضى السرطان أعلى مستويات الرعاية، كما سيتواصل هذا الدعم للتخفيف عن كاهل الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يعيشون ظروفًا إنسانية مأساوية.

الفارس الشهم 3

سارعت دولة الإمارات منذ بدء الأزمة إلى تقديم المساعدات والإمدادات الإنسانية والإغاثية العاجلة لقطاع غزة.

ووجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتقديم مساعدات بقيمة 20 مليون دولار، وبإقامة مستشفى ميداني متكامل داخل قطاع غزة ضمن عملية الفارس الشهم 3.

وتجسد هذه المبادرات نهج دولة الإمارات والتزامها التاريخي بدعم الشعب الفلسطيني والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي يواجهها خاصة من الفئات الأكثر ضعفا، وفي مقدمتها الأطفال الذين يشكلون نحو نصف سكان القطاع (ما يزيد على مليون طفل)، وفي إطار مواقف دولة الإمارات الأخوية الراسخة تجاه الأشقاء الفلسطينيين.

ربما يعجبك أيضا