الإمارات تستقطب مليونيرات من فرنسا وبريطانيا

عبدالرحمن طه
الإمارات وجهة المهاجرين من المليونيرات الفرنسيين والبريطانيين

كشفت دراسة استقصائية أجرتها شركة “آرتون كابيتال” عن أن 44% من المليونيرات البريطانيين والفرنسيين أصبحوا أكثر عرضة لمغادرة بلادهم مما كانوا عليه قبل الانتخابات الأخيرة، حيث أعرب 21% منهم عن اهتمامهم بالهجرة إلى الإمارات.

وجاءت الإمارات في المرتبة التالية مباشرة بعد كندا (32%) والولايات المتحدة (31%) كوجهة مفضلة للانتقال، وذلك بعد استطلاع شمل 256 مقيمًا فرنسيًا لديهم أصول صافية لا تقل عن مليون يورو و262 مقيماً بريطانياً لديهم أصول صافية لا تقل عن مليون جنيه إسترليني، بحسب صحيفة الخليج، اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024.

الهروب من الضرائب

أفاد الاستطلاع بأن 26% من المشاركين يمتلكون ثروات تزيد على 5 ملايين جنيه إسترليني أو يورو، وتم إجراء الاستطلاع بعد الانتخابات في فرنسا والمملكة المتحدة، حيث تم انتخاب حكومات يسارية في كلا البلدين، ما يُظهر قلق المواطنين البريطانيين والفرنسيين الأثرياء من احتمال زيادة الضرائب ومستقبل اقتصاداتهم.

وتعتبر الأنظمة الضريبية التي لا تشمل ضرائب على الدخل، وبرنامج التأشيرات الذهبية، ونمط الحياة الفاخر، والموقع الاستراتيجي من بين العوامل التي عززت مكانة الإمارات كوجهة أولى للمليونيرات الذين يفكرون في الهجرة.

وأبرز الاستطلاع أيضاً أن الولايات المتحدة وكندا توفران فرصاً اقتصادية أفضل لأولئك الذين يخططون للانتقال، حيث قال 90% من المليونيرات ال518 الذين شملهم الاستطلاع إنهم قلقون بشأن زيادة الضرائب في ظل حكوماتهم الجديدة.

ربما يعجبك أيضا