الإمارات تستكمل اختبارات ما قبل التشغيل في آخر محطات براكة

أسماء حمدي

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، اليوم الخميس 21 يوليو 2022، عن إنجاز جديد في مسيرة تطوير محطات براكة للطاقة النووية السلمية، يتمثل في إستكمال اختبار الأداء الحراري في المحطة الرابعة والأخيرة من المحطات في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، يمثل هذا الاختبار خطوة كبيرة في المرحلة التي تسبق العمليات التشغيلية، والذي جرى خلاله تطبيق كل الدروس المستفادة من الاختبارات التي أجريت في المحطات الثلاث، وأُجري فحص شامل لمكونات المحطة من حيث عوامل التمدد الحراري والاهتزاز، وأظهرت نتائج الاختبار أن كل الأنظمة تعمل وفق أعلى معايير الجودة والسلامة، ضمن ظروف التشغيل الاعتيادية.

وتضمن الاختبار، على وجه الخصوص، اختبار صمام أمان جهاز الضغط، وقياس تدفق نظام سائل تبريد المفاعل وكذلك اختبار نظام التوربينات الرئيس، الأمر الذي شدد على أن المكونات والأنظمة الرئيسة للمحطة تعمل وفق التصميم وتفي بجميع متطلبات التشغيل الاعتيادي.

وأكملت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية إجراء اختباري السلامة الهيكلية ومعدل التسرب المتكامل في رابع محطات براكة، فقد أكدت نتائج الاختبارين مدى متانة مبنى المحطة الرابعة، بقدرته على مواصلة العمل في كل الظروف الاعتيادية وغير الاعتيادية، على حد سواء.

ربما يعجبك أيضا