الإمارات تشارك باجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

ولاء عدلان
اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

أفادت وكالة أنباء الإمارات، اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023، بأن الإمارات شاركت في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية.

ومثّل الإمارات، في اجتماعات انطلقت بمدينة شرم الشيخ المصرية، أمس، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، محمد سيف السويدي، نائب محافظ الإمارات في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية.

اقرأ أيضًا|نمو حجم تجارة الإمارات والهند 18.2% في 10 سنوات

وقال السويدي إن بلاده ملتزمة بالعمل المشترك مع مختلف المنظمات والمؤسسات الدوليّة، التي تدعم تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة بشأن العالم، لا سيما أن الإمارات تستضيف أول مكتب تشغيلي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، ما يوفر فرصة مثالية للتوسع في تمويل مشاريع البنية التحتية بمجتمعات الدول النامية.

وأضاف أن العام اليوم بحاجة لتكثيف العمل المشترك وتعزيز الجهود العالمية لمواجهة تداعيات التغير المناخي، وتوفير التمويل لتشجيع الاستثمار في مشاريع البنية التحية للطاقة النظيفة في قارتي آسيا وإفريقيا.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من توجّه البنك الآسيوي لتخصيص 50% من استثماراته للعمل المناخي بحلول عام 2025، الأمر الذي يسهم في مواجهة التحديات البيئية وتخفيف آثارها على المجتمعات في مختلف قارات العالم.

اقرأ أيضًا|كيف تستفيد مصر من اجتماعات البنك الآسيوي بشرم الشيخ؟

ربما يعجبك أيضا