الإمارات تشارك باجتماعات مع الرئيس الإسرائيلي ونتنياهو بالأمم المتحدة

أسماء حمدي

عقد، أمس الأربعاء 14 ديسمبر 2022، اجتماع بوفد من المندوبين الدائمين لدى الأمم المتحدة، مع الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوج، ورئيس الوزراء الإسرائيلي المنتخب، بنيامين نتنياهو.

وشاركت مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية المندوبة الدائمة للإمارات لدى الأمم المتحدة، لانا زكي نسيبة، في الاجتماع، موضحة عمق العلاقات بين الإمارات وإسرائيل على ضوء توقيع الاتفاق “الإبراهيمي للسلام”، حسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

النمو التجاري بين البلدين

واستعرضت نمو التبادل التجاري بين البلدين، الذي بلغ حجمه ملياري دولار أمريكي في أول 9 شهور من العام 2022، مضيفة إلى التعاون الموسع في عدة مجالات، مثل العلوم والطب والزراعة والسياحة.

وشددت على أن الاتفاق “الإبراهيمي للسلام” يرتكز على رؤية شاملة لمبادئ الحوار الإقليمي، البناء والتعايش والتعاون، لافتة إلى أن تعزيز الاتفاق، لا يمكن تحقيقه إلا من خلال عودة الفرص والفوائد على كافة المنطقة، ولا سيما الشباب.

نسيبة تعرض القضية الفلسطينية

عقدت نسيبة اجتماعًا ثنائيًا مع منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، للاطلاع على آخر المستجدات بشأن التطورات المقلقة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية.

وذلك قبل عرضها أمام مجلس الأمن الأسبوع المقبل، مشددة على التزام الإمارات الراسخ بحل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

ربما يعجبك أيضا