الإمارات تشارك في اجتماع «شيربا» الثالث لمجموعة الـ20

وليد أبوالمعارف

اختتم وفد من وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، برئاسة مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والتجارية، سفير دولة الإمارات المعين لدى الهند ومساعد الشيربا الإماراتي، الدكتور عبدالناصر الشعالي، مشاركته في اجتماع “شيربا” الثالث لمجموعة الـ20، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم الجمعة 30 سبتمبر 2022.

وانعقد اجتماع “شيربا” الثالث في مدينة يوجياكارتا بإندونيسيا في الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر الحالي، عقب انعقاد اجتماعات وزارية عدة لمجموعة الـ20 في الأشهر الأخيرة.

وحضر الاجتماع ممثلون رسميون من الدول الأعضاء في مجموعة الـ20، والمدعوون، والمنظمات الدولية، لبدء صياغة إعلان قادة مجموعة الـ20، ومناقشة التحضيرات للقمة التي ستنعقد في شهر نوفمبر 2022.

وأثنى الدكتور عبد الناصر الشعالي على رئاسة إندونيسيا لمجموعة الـ20، وإصدارها مسودة موجزة لإعلان القادة وإدراجها مقترحات دولة الإمارات ضمن المسودة، التي تعكس نتائج مختلف مجموعات العمل والاجتماعات الوزارية للمجموعة.

ونقل الشعالي توصيات دولة الإمارات بشأن نص الإعلان، بهدف توضيح وتعزيز التزامات المجموعة في مختلف المجالات ذات الأولوية، بما في ذلك تغير المناخ، والبيئة، وأمن الطاقة، والتحول الرقمي، والسياحة.

ويعد مؤتمر قمة مجموعة الـ20، الذي انعقد للمرة الأولى في عام 1999، تجمعًا سنويًّا لممثلي أهم القوى الاقتصادية في العالم، ويعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي الدولي.

ربما يعجبك أيضا