الإمارات تشارك في مؤتمر «إكسبو أوروبا للتسويق المتقدم»

محمد الجرزاوي
عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد

يشارك وفد من المكتب الوطني للإعلام الإماراتي، برئاسة عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، في مؤتمر SMX Advanced Europe 2024 الذي تستضيفه برلين خلال الفترة من 10 حتى 11 سبتمبر 2024، لمناقشة الاتجاهات الحديثة في استراتيجيات الإعلام الرقمي وتحسين محركات البحث والتسويق، وتعزيز الابتكار في قطاع الإعلام.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اطلع الوفد على أحدث الاستراتيجيات الخاصة بالتسويق الرقمي وتقنيات تحسين محركات البحث، كما تبادل الخبرات مع مجموعة من الخبراء الدوليين وتعرف على أحدث التقنيات والأفكار المتقدمة، بهدف تمكين الإعلام الوطني من مواكبة التطورات العالمية وتطبيق أحدث الحلول المبتكرة التي تُساهم في تطوير المشهد الإعلامي.

تطبيقات المستقبل

أكد  عبدالله آل حامد، حرص الإمارات على الاستعانة بتطبيقات المستقبل المتقدمة في كافة القطاعات وفي مقدمتها قطاع الإعلام، بهدف تقديم محتوى إعلامي تفاعلي ومبتكر، عالي الجودة وذي تأثير يُعزز التواصل مع الجمهور المحلي والدولي، ويسهم في الوقت نفسه في تطوير المشهد الإعلامي بالدولة ويحقق رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز مكانة الإمارات مركزاً عالمياً للابتكار والإبداع.

وقال عبدالله آل حامد  إن المشاركة في المؤتمر تأتي في إطار حرص المكتب الوطني للإعلام على بحث كيفية الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة في تطوير الإعلام وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي التوليدي، بالإضافة إلى كيفية مواجهة التحديات التقنية وتعزيز القدرة التنافسية للمنتج الإعلامي المحلي عبر تحليل البيانات والتنبؤ باختيارات واتجاهات الجمهور المستهدف وزيادة كفاءة المحتوى.

الذكاء الاصطناعي

أضاف عبدالله آل حامد أن أهمية مؤتمر SMX Advanced Europe 2024 تنبع من تركيزه على الاستراتيجيات المتقدمة والتقنيات الحديثة في مجال الذكاء الاصطناعي، مع تقديم دراسات ورؤى متعمقة حول أحدث الابتكارات والاتجاهات في عالم التسويق الرقمي، لافتاً إلى أن المؤتمر ناقش موضوعات مهمة تقع على تماس مع مساعي الإعلام الإماراتي لتصدر المشهد الإعلامي في المنطقة ومواكبة إنجازات الإمارات وصدارتها في العديد من مؤشرات التنافسية العالمية.

وشهد  عبد الله آل حامد والوفد المشارك عدداً من جلسات المؤتمر منها جلسة بعنوان “البحث المدعوم بالذكاء الاصطناعي.. استراتيجيات وتكتيكات للمستقبل” التي تناولت مستقبل البحث المتأثر بالذكاء الاصطناعي التوليدي.

البقاء في المقدمة

شهد عبدالله آل حامد جلسة حول تحسين محركات البحث، والتي تناولت التحديثات الكبرى التي طرأت على الخوارزميات المتعلقة بالتأثير التحويلي للذكاء الاصطناعي، والاستراتيجيات الأساسية لمحركات البحث التي تساعد على البقاء في المقدمة.

وحضر عبدالله آل حامد جلسة بعنوان “الخصوصية الرقمية أصبحت واقعاً.. هل أصبحت ممارسات التتبع التقليدية شيئاً من الماضي؟” التي ناقشت تطور اللوائح المتعلقة بالخصوصية وتأثيرها على الإعلان عبر الإنترنت.

ربما يعجبك أيضا