الإمارات تصدر أول شحنة من الذهب المحلي المطابق لمعيار التسليم الجيد

ولاء عدلان

قال وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية الدكتور ثاني الزيودي، إن بلاده صدرت أول شحنة من الذهب المحلي المطابق لـ”معيار الإمارات للتسليم الجيد للذهب” إلى بورصة الهند الدولية للسبائك.

وأوضح الزيودي، خلال لقائه أمس الأربعاء 23 نوفمبر 2022، مع مدير عام بورصة الهند الدولية للسبائك أشوك جواتام، أن الطلب على المشغولات الذهبية في الإمارات ارتفع 30% في الربع الثالث من العام الحالي مسجلًا مستوى قياسيًّا.

وأشار، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، إلى أن بلاده صدرت أول شحنة من الذهب الإماراتي المطابق لمعيار الإمارات للتسليم الجيد للذهب إلى بورصة الهند الدولية للسبائك، مضيفًا: “تعد الشحنة البالغة 100 كلج أول إدراج لعقد تصديري في بورصة دولية”.

وشدد على أن الإمارات، وهي من أكبر مراكز تداول السبائك في العالم، تطبق أعلى المعايير الدولية عبر سلسلة توريد الذهب، بما يضمن النزاهة والمساءلة والمزيد من الشفافية في الأسواق.

وبحث الزيودي، خلال اللقاء مع جواتام، سبل التعاون لترسيخ مكانة كل من الإمارات والهند، كلاعبين أساسيين في سوق الذهب العالمية، وبما يوطد علاقات الشراكة ويحقق تطلعات مجتمعي الأعمال في البلدين تحت مظلة اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة.

ربما يعجبك أيضا