الإمارات تضيف طاقة بـ6.3 جيجاوات من المشاريع الخضراء

أحمد السيد

قال ريان ماكفِرسون، المدير الإقليمي لمجلس صناعات الطاقة للشرق الأوسط وإفريقيا ورابطة الدول المستقلة، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تحقق تقدمًا مستمرًا في قطاع الطاقة المتجددة، مع تصدرها موقعًا متقدمًا بين دول المنطقة من حيث القدرة على إنتاج الطاقة النظيفة والمتجددة.

وأضاف ماكفرسون في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الخميس 25 أبريل 2024، بمناسبة احتفاء المجلس بالذكرى السنوية العشرين لإنشاء مكتبه الإقليمي في دبي، أنه وفقًا لبيانات مجلس صناعات الطاقة، فإنه من المتوقع أن تضيف الإمارات 6.34 جيجاوات إلى قدرتها الطاقية من المشاريع الخضراء بين عامي 2024 و2030، من خلال 12 مشروعًا مخططًا.

المشاريع الخضراء

أوضح ماكفرسون أن هذه المشروعات تعكس التزام دولة الإمارات بتعزيز استدامة مواردها الطاقية وتقليل اعتمادها على الوقود الأحفوري، مشيرًا إلى أن الدولة تستثمر بكثافة منذ عقود في التقنيات الجديدة وفي تطوير البنية التحتية لتعزز مكانتها الرائدة في مجال الطاقة المتجددة، وهو ما يشكل جزءا من رؤيتها لمستقبل أكثر خضرة واستدامة.

ولفت إلى أن المكتب الإقليمي للمجلس في إمارة دبي منذ افتتاحه قبل نحو عشرين عامًا، أسهم بشكل كبير في توسيع نشاطات المجلس في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لخدمة قطاع الطاقة، ومساعدة الشركات العاملة به على توسيع أنشطتها.

ربما يعجبك أيضا