لتحقيق الأمن والسلامة.. «الداخلية» الإماراتية تطلق استراتيجيتها (2023-2026)

شيرين صبحي
الشيخ سيف بن زايد آل نهيان

أطلق وزير الداخلية الإماراتي الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، استراتيجية وزارة الداخلية (2023-2026)، ضمن توجهات حكومة الإمارات لتحقيق الأمن والسلامة.

وتعكس الاستراتيجية التوجه الاستراتيجي لوزارة الداخلية، استعدادًا للخمسين عامًا المقبلة، وفق رؤية تطلعية تضمن استدامة مسيرة التميز والريادة، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم السبت 4 فبراير 2023.

تقديم خدمات استباقية ومبتكرة

ارتكزت الاستراتيجية على التوسع في تبني أحدث وأفضل التقنيات الحديثة والعلوم المتقدمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي، للعمل على إيجاد حلول حالية ومستقبلية للتحديات التي تواجه عمل المؤسسة الشرطية.

ووفق الاستراتيجية الجديدة، تأتي رسالة الوزارة للعمل بفعالية وكفاءة لتعزيز جودة الحياة لمجتمع الإمارات من خلال تقديم خدمات استباقية وذكية ومبتكرة، حفاظًا على الأرواح والأعراض والممتلكات، مقابل القيم التي تتضمن الولاء والعدالة، والعمل بروح الفريق، والتسامح وحسن التعامل، والشفافية والنزاهة، والاحترافية، والريادة والابتكار.

استكمال العمل الشرطي المتطور

قال مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء العميد الدكتور فيصل سلطان الشعيبي: “نشهد اليوم إطلاق استراتيجية وزارة الداخلية (2023-2026)، لتستكمل مسيرة متميزة من العمل الشرطي المتطور، والذي حقق منجزات شهد لها العالم، وعزز رصيد دولة الإمارات العربية المتحدة وموقعها المتقدم في مؤشرات التنافسية الدولية”.

وأوضح الشعيبي أن فريق التخطيط الاستراتيجي، عمل على تحديث وتطوير الاستراتيجية من خلال اتباع المبادئ والخطوط العامة لتوجهات الحكومة الاتحادية ورؤيتها التطلعية، بصورة تضمن استدامة المنجزات وتعزز القدرات المؤسسية للوزارة والفرق الشرطية، لتبقى في جاهزية عالية وكفاءة، وتقدم خدمات استباقية ذكية ومبتكرة في سعي متواصل لتعزيز الأمن والشعور بالأمان.

ربما يعجبك أيضا