الإمارات تطور صناعات السيارات الكهربائية بالتعاون مع سيمنس وأودي

أحمد السيد

وقعت وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية، اليوم الأحد 19 يونيو 2022، مذكرة تفاهم لتطوير صناعات السيارات الكهربائية، مع شركتي سيمنس للصناعات، وأودي فولسواجن الشرق الأوسط.

تهدف المذكرة إلى النهوض بقطاع السيارات الكهربائية في الإمارات، وتقديم الحلول التقنية ورقمنة الخدمات التي تدعم القطاع عبر تأسيس علاقة طويلة الأمد تعمل من خلالها الشركتان كشريكين للمساهمة في تعزيز أهداف التنمية المستدامة والرقمنة لدولة الإمارات.

وفق وكالة أنباء الإمارات، وقع المذكرة كل من وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول، المهندس شريف العلماء، والرئيس التنفيذي لشركة سيمنس الشرق الأوسط، هلموت ستروف، والمدير التنفيذي لشركة أودي الشرق الأوسط، كارستن بيندر.

وقال شريف العلماء، إن استخدام السيارات الكهربائية أصبح أمراً واقعاً وإن التعاون مع القطاع الخاص والشركات العالمية الرائدة يسرع الخطى لتطوير التكنولوجيا والبرمجيات المتعلقة بعمل المركبات الكهربائية وتطوير البنية التحتية التي تحتاجها.

ذكر العلماء، أن الإمارات سباقة في خوض غمار استخدام هذا النوع من المركبات الكهربائية، لذلك ارتأينا عقد مثل هذه الشراكات الطموحة التي تدعم الجهود والمبادرات الإماراتية لتبني استخدام المركبات الكهربائية والاستفادة من المزايا المتعددة التي يمكن تحقيقها من اعتماد حلول التنقل الجديدة.

ربما يعجبك أيضا