الإمارات تعتمد نظامًا رقميًا لتتبع الانبعاثات الكربونية

شيماء عزيز

أعلنت الإمارات العالمية للألمنيوم، اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، عن تطبيق نظام رقمي، لتتبع انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري من أجل تعزيز الشفافية وتسريع وتيرة الحد من الكربون، بما يتمشى مع النظام الوطني لشفافية القياس والإبلاغ والتحقق.

وتعد الإمارات العالمية للألمنيوم، أول شركة في دولة الإمارات تعتمد هذا النظام الذي يوفر منصة رقمية مركزية لبيانات الانبعاثات من النطاقين 1 و2 ويتيح لها تنفيذ عملية تتبع الانبعاثات وتوثيقها، والتحقق منها بشكل آلي، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

ويأتي ذلك بإشراف مدققين مستقلين من خارج الشركة ويتم إبلاغ الأطراف المعنية، بما في ذلك، الجهات الحكومية والعملاء، بالبيانات من خلال لوحات المعلومات المعتمدة.

وتعتبر الإمارات أول دولة في المنطقة، تطور نظامًا متكاملًا لمراقبة الانبعاثات وجودة الهواء، وهو ما يدعم تنفيذ الخطة الوطنية للتغير المناخي والإيفاء بالتزامات الإبلاغ الدولية، ويتيح تتبع تقدم الخطة بما يتمشى مع أهداف الأجندة الوطنية لجودة الهواء 2031.

وفرضت وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات على الشركات الإبلاغ عن بيانات الانبعاثات من أجل الإيفاء بالتزامات الدولة في الوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وأعلنت الإمارات للألمنيوم عن التزامها بتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050، وذلك تماشيًا مع المبادرة الاستراتيجية لدولة الإمارات.

ربما يعجبك أيضا