الإمارات تعفي إدراج السندات والصكوك الخضراء من رسوم التسجيل

أحمد السيد

وافق مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية، اليوم الثلاثاء 6 يونيو 2023، على مقترح بإعفاء الشركات الراغبة بإدراج سنداتها أو صكوكها الخضراء أو المرتبطة بالاستدامة في إحدى الأسواق المحلية من رسوم التسجيل.

ويدعم قرار مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، خلال اجتماعه الذي عقد برئاسة محمد علي الشرفاء، جهود الهيئة في تشجيع الشركات للتوجه نحو إصدار السندات والصكوك الخضراء، لتمويل المشاريع المستدامة المتعلقة بالبيئة والمناخ.

تنظيم السندات والصكوك الخضراء

وفق ما جاء في بيان صحفي، فإن رسم تسجيل السندات والصكوك لغرض الإدراج، مقرر بموجب قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة بشأن رسوم الخدمات الفنية المستحقة 0.01% من قيمة الإصدار، وبحد أقصى 30 ألف درهم.

وأصدرت الهيئة، في فبراير الماضي، قرارًا بشأن تنظيم السندات والصكوك الخضراء والمرتبطة بالاستدامة، أتاح للشركات المساهمة العامة إصدار سندات وصكوك خضراء، تستخدم حصيلة الاكتتاب بها بالكامل لتمويل أو إعادة تمويل مشروعات مستدامة صديقة للبيئة.

وإلى جانب إصدار الشركات للسندات والصكوك المرتبطة بالاستدامة بهدف تحقيق أهداف الاستدامة المحددة لدى الشركة المصدرة، ضمن فترة زمنية محددة مسبقًا للمساهمة في تحقيق مؤشرات الأداء الرئيسة.

اقرأ أيضًا: «العربية للطيران أبوظبي» تخطط لمضاعفة حجم أسطولها

ربما يعجبك أيضا