الإمارات تعلن تقديم منحة مالية جديدة لدعم مجال الصحة في إفريقيا

بـ200 مليون دولار.. الإمارات تدعم الأوضاع الصحية للشباب في القارة السمراء

مصطفى خلف الله

أعلنت دولة الإمارات، اليوم السبت 9 ديسمبر 2023، تقديم منحة مالية جديدة في مجال الصحة الإفريقية بقيمة 200 مليون دولار.

وقال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير الدولة الإماراتي، إن الهدف من المنحة هو تحسين الأوضاع الصحية للشباب في إفريقيا، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

أنظمة صحية أقوى

جاء ذلك خلال مشاركة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، في جلسة “الاستثمار في الصحة لليوم والغد، ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28″، والمنعقد في مدينة إكسبو دبي.

وتساهم استثمارات دولة الإمارات في بناء أنظمة صحية أقوى وتتمتع بمرونة أكبر لمواجهة التغير المناخي ولتقديم الخدمات الصحية المميزة للشباب في القارة، حيث يعزز الدعم إمكانات شباب إفريقيا لبناء مستقبل أفضل لمجتمعاتهم ودولهم.

الاستثمار في صحة شباب إفريقيا

وقال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان في كلمة رئيسية خلال الفعالية، إن الاستثمار في الشباب سيطلق إمكانات الملايين في قارة إفريقيا وسيضمن لهم مستقبلا مزدهرا، حيث يشكل الأشخاص دون الـ25 عاماً ما يزيد على 60% من النسبة السكانية في إفريقيا.

ويعتمد مستقبل القارة على الخدمات الصحية والتعليمية النوعية وتعلم المهارات التي يتلقاها الشباب.

وتعكس المبادرة تقدير دولة الإمارات للأهمية والضرورة الملحة للاستثمار في صحة شباب إفريقيا لتعزيز فرص الازدهار والنماء، وضمن الشراكة الدائمة بين دولة الإمارات ودول القارة الإفريقية والتزامها بدعم جهود دول القارة في تحقيق التنمية المستدامة.

 

ربما يعجبك أيضا