الإمارات تعلن قوائم هيئات انتخابات «الوطني الاتحادي» 2023

حسام أحمد

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات في الإمارات قوائم الهيئات الانتخابية لجميع إمارات الدولة بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023.

ونشرت اللجنة، اليوم السبت 8 يوليو 2023، تفاصيل قوائم الهيئات الانتخابية عبر موقعها على الإنترنت https://uaenec.ae، داعيةً المواطنين إلى التأكد من ورود أسمائهم في قوائم الهيئات الانتخابية لانتخابات 2023، إذ توفر مجموعة متنوعة من الطرق للتحقق من ورود الاسم ضمن أعضاء الهيئات الانتخابية لهذا العام.

قوائم الهيئات الانتخابية لانتخابات 2023

يستطيع المستخدم من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية للانتخابات www.uaenec.ae، البحث عن اسمه بواسطة النظام الإلكتروني من خلال رقم بطاقة الهوية الصادرة من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ أو الاسم الثلاثي، مع تحديد الإمارة التي تنتمي إليها.

اقرأ أيضًا: الوطنية للانتخابات الإماراتية تكشف عن عدد المقاعد المخصصة للنساء2023

ويمكن زيارة مقار لجان الإمارات المنتشرة في جميع إمارات الدولة، للتأكد من ورود الاسم في القوائم الانتخابية الخاصة بالإمارة التي يمثلها، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

التأكد من صحة البيانات

لفتت اللجنة الوطنية للانتخابات إلى ضرورة التأكد من صحة وسلامة البيانات المدخلة في خانة البحث، تفاديًا للتشابه بين الأسماء، وحرصًا على دقة نتيجة البحث.

اقرأ أيضًا: الوطنية للانتخابات الإماراتية توضح موقف الجهات الحكومية من دعم المرشحين

ونصحت بالتحقق من ورود الاسم ضمن الهيئة الانتخابية للإمارة التي تنتمي إليها عن طريق رقم بطاقة الهوية الصادرة عن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

وحال مواجهة الباحثين أي صعوبات في عملية البحث عن الاسم في الهيئات الانتخابية، فقد دعت اللجنة الجمهور إلى الاتصال بمركز اتصال اللجنة الوطنية للانتخابات على الرقم 600500005.

حق الانتخاب

من حق كل مواطن ورد اسمه في قوائم الهيئة الانتخابية الخاصة بإمارته، المشاركة في العملية الانتخابية، إما كمرشح أو في التصويت لمرشح يختاره، بحسب التعليمات التنفيذية للانتخابات، التي نُشرت على الموقع الرسمي للانتخابات، ولكل ناخب ضمن هذه الهيئات صوت واحد يدلي به بشخصه مرة واحدة.

اقرأ أيضًا: تصويت هجين.. ملامح انتخابات المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي

وتسير دولة الإمارات بخطى ثابتة ومتدرجة نحو تعزيز المشاركة السياسية، وتفعيل دور المجلس الوطني الاتحادي وفقًا لبرنامج التمكين، إذ إن الزيادة في أعداد الهيئات الانتخابية بنحو متدرج تهدف إلى ترسيخ ثقافة وقيم المشاركة السياسية، ونهج الشورى.

ربما يعجبك أيضا