الإمارات تقدم مساعدات إنسانية عاجلة للمتضررين من زلزال المغرب

أسماء حمدي
زلزال المغرب

أمر ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، اليوم السبت 9 سبتمبر 2023، بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للمتأثرين من زلزال المغرب.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في إطار حرصه على الحد من تداعيات الزلزال على الأشقاء في المغرب، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام).

برنامج إغاثي

شرعت هيئة الهلال الأحمر في تنفيذ برنامج إغاثي على وجه السرعة تقدم من خلاله كميات كبيرة من مستلزمات الإيواء والمواد الغذائية والاحتياجات الضرورية الأخرى، يستفيد منها المتضررون في المناطق الأكثر تأثرًا بتداعيات الكارثة.

وتعمل غرفة طوارئ الهيئة على تقييم الأوضاع الإنسانية الميدانية، ودراسة الاحتياجات الماسة في الوقت الراهن، وتجري الهيئة حاليًّا ترتيباتها وإجراءاتها التنسيقية مع سفارة الدولة في الرباط، والجهات المغربية المختصة، لتوفير المساعدات بالسرعة التي تواكب حجم الكارثة، وتفي باحتياجات المتأثرين وتساهم في تحسين ظروفهم وتخفيف معاناتهم.

تعزيز دور الإمارات الإنساني

تأتي أوامر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لتعزيز دور الامارات الإنساني على الساحة المغربية في الوقت الراهن، وتقديم المساعدات للمحتاجين والمتضررين من الزلزال في مختلف المناطق المتضررة.

وتجسد هذه الأوامر دور الإمارات المهم والمؤثر في تعزيز مجالات الاستجابة تجاه القضايا الإنسانية التي تؤرق المجتمعات البشرية بأنحاء العالم، ويضعها في مقدمة الدول التي تسخر إمكاناتها لتخفيف الأضرار الناجمة عن الكوارث، وذلك عبر تدخلها السريع والقوي لصالح المتأثرين من منطلقات إنسانية بحتة دون أي اعتبارات أخرى.

اقرأ أيضًا| شهادات محزنة.. كيف مرت ليلة الزلزال على سكان المغرب؟

اقرأ أيضًا|  فيديو| مغربية تبكي وفاة زوجها وأطفالها الـ4 بسبب الزلزال

ربما يعجبك أيضا