الإمارات تكشف تفاصيل استراتيجية الحياد المناخي 2050

توفر 200 ألف وظيفة.. استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050 محرك للتقدم الاقتصادي والاجتماعي

ولاء السيد
وزيرة التغير المناخي والبيئة، مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري،

كشفت وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية مريم بنت محمد المهيري، اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023، تفاصيل استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050 على مستوى القطاعات في الدولة.

جاء ذلك في أعقاب إطلاق حكومة الإمارات مؤخرًا للاستراتيجية خلال الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات.

المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي 2050

أشارت المهيري إلى أن المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050، والتي تتولى وزارة التغير المناخي والبيئة تنسيقها، بدأت عام 2021.

وأضافت أنه عقب اعتماد حكومة دولة الإمارات الاستراتيجية الجديدة، “فإننا نكشف الآن عن مجموعة من الممكنات والمبادرات التي من شأنها تسريع مسيرتنا لنصبح دولة محايدة مناخيًا”، حسب تصريحات نقلتها وكالة أنباء الإمارات (وام).

وتابعت: “استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050” وضعت لتكون محركًا وطنيًا للتقدم الاقتصادي والاجتماعي من خلال قيادة عملية الانتقال إلى خفض الانبعاثات، وبالتالي المساهمة في الجهود العالمية للتخفيف من أضرار المناخ.

خلق العديد من فرص العمل الجديدة

من المنتظر أن تساهم الاستراتيجية في خلق العديد من فرص العمل الجديدة على نطاق واسع، من خلال توقع حوالي 200 ألف وظيفة جديدة، بما في ذلك الوظائف المستدامة ذات المهارات العالية عبر القطاعات الفرعية للطاقة الشمسية والبطاريات والهيدروجين.

كما تأمل الحكومة من خلال تنفيذ هذه الاستراتيجية في زيادة الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3%، فضلًا عن تعزيز فرص التصدير.

وذكرت الوزيرة أنه قبل انعقاد مؤتمر الأطراف COP28 تثبت استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050 أن الدولة ملتزمة بواجبها المتمثل في التفكير في الأجيال المقبلة، كما تتحلى بالإصرار لاتخاذ خطوات طموحة، وتتضمن الاستراتيجية أكثر من 25 برنامجًا يغطون 6 قطاعات أساسية هي الطاقة والصناعة والنقل والبناء والنفايات والزراعة.

ربما يعجبك أيضا