الإمارات تكشف عن أول شاحنة في العالم تعمل بالطاقة الشمسية

مصطفى خلف الله
إينوك

كشفت مجموعة إينوك للطاقة الإماراتية اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، عن أول شاحنة “إينوك لينك” على مستوى العالم لتزويد الديزل الحيوي بنظام تزويد وقود يعمل بالطاقة الشمسية بالكامل.

جاء ذلك بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) خلال مشاركتها في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس 2024” الذي يقام بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، ويستمر حتى 3 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

الوقود الحيوي

يأتي هذا الإطلاق استجابة للسياسة الوطنية للوقود الحيوي في الدولة ويؤكد التزام المجموعة بدعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، وتحقيق الأهداف الطموحة لدولة الإمارات في التحول في قطاع الطاقة.

ويعمل نظام تزويد الوقود في الشاحنة، باستخدام نظام شمسي مكون من لوحين شمسيين بقدرة 500-550 واط، ما يوفر الطاقة ليوم كامل (8 ساعات) من التشغيل بعملية شحنٍ واحدة.

شاحنة لتزويد وقود الديزل الحيوي

ويتضمن النظام بطاريتين رئيسيتين 240 فولت تيار مستمر، وبطارية احتياطية 24 فولت تيار مستمر، وبطارية مخصصة لتشغيل نظام التكييف بجهد 24 فولت تيار مستمر.

وأكد سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لـ “إينوك” التزام إينوك بتقديم حلول رائدة في مجال الطاقة لتحقيق مستقبل أكثر استدامة للجميع وقال إن إطلاق المجموعة أول شاحنة لتزويد وقود الديزل الحيوي بالنظام العامل بالطاقة الشمسية على مستوى العالم، يؤكد التزامها الدائم بالحفاظ على البيئة والبحث عن حلول مستدامة لتزويد الوقود.

ربما يعجبك أيضا