الإمارات تكمل استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك

أسماء حمدي

تستعد الإمارات لاستقبال شهر رمضان المبارك وسط أجواء مفعمة بالفرحة والمظاهر الروحانية التي تميز الشهر الفضيل.

وحسب ما قالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم الجمعة 17 مارس 2023، ارتدت الشوارع الرئيسة وواجهات مراكز التسوق، حلة الزينة الخاصة بشهر رمضان، التي جاءت على أشكال ضوئية هندسية، وعبارات تعكس روح البهجة وتتناسب مع أجواء الشهر الفضيل.

تخفيف ساعات العمل

وجه رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بأن يكون الدوام الرسمي لموظفي الحكومة الاتحادية في يوم الجمعة خلال شهر رمضان، عن بعد بـ70%، وحضوري بـ30%.

وأعلنت حكومة الإمارات أن ساعات الدوام الرسمي، للوزارات والجهات الحكومية الاتحادية، تبدأ من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 12 ونصف ظهرًا، من الاثنين إلى الخميس، أما يوم الجمعة، فيكون الدوام من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا.

مناسبات دينية تنبض بالحياة

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتوطين تعميمًا وزاريًّا، يقضي بتخفيض ساعات العمل العادية لموظفي القطاع الخاص في الإمارات خلال شهر رمضان، بمعدل ساعتين يوميًّا.

ويشهد شهر رمضان في الإمارات أنشطة ومناسبات دينية وثقافية تنبض بالحياة، وتجسد قيم التآزر والتماسك المجتمعي. وتعد الإمارات واحدة من الدول التي تستحق الزيارة خلال رمضان، بمزجها بين العديد من الأمور العصرية والتقليدية للاحتفاء بهذا الشهر، حسب “وام”.

فعاليات رمضانية

تعد المحاضرات الرمضانية التي يستضيفها مجلس محمد بن زايد الرمضاني، أحد أهم الفعاليات التي يشهدها الشهر الفضيل، وقد دأب المجلس على استضافة نخبة من العلماء ورجال الدين والمفكرين والمثقفين.

ومن أبرز الفعاليات التي تشهدها الإمارات في شهر رمضان، جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم التي تحتضنها دبي سنويًّا، ويتنافس فيها حفظة القرآن من مختلف أنحاء العالم.

ربما يعجبك أيضا