الإمارات تنشىء شركة لشحن المركبات الكهربائية

مجلس الوزراء الإماراتي يعتمد 10 مبادرات وقرارات جديدة

مصطفى خلف الله

وافق مجلس الوزراء الإماراتي، خلال اجتماعه اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023، على مجموعة من المبادرات والقرارات الجديدة، التي تهدف إلى تحقيق مستهدفات البلاد الخاصة بحماية البيئة، والتي تضمنت اعتماد شركة الإمارات لمحطات شحن المركبات الكهربائية.

وبحسب موقع قناة سكاي نيوز عربية، تهدف الشركة الجديدة إلى تطوير بنية تحتية شاملة وفعالة لشحن المركبات الكهربائية، والإشراف على العمليات اليومية لمحطات الشحن، ووضع استراتيجية تسعير لخدمات الشحن.

واعتمد اجتماع مجلس الوزراء الإماراتي، الذي عقد في “مدينة إكسبو دبي”، التي تستضيف مؤتمر الأطراف COP28، نحو 10 مبادرات وقرارات جديدة، من بينها اعتماد الإطار العام لاستراتيجية التنوع البيولوجي 2031، ومبادرة عالمية لإزالة الكربون من قطاع النفايات (صفر نفايات)، بالإضافة إلى إطلاق سياسة لوقود الطيران المستدام والإنشاءات الذكية في الدولة.

اعتمد مجلس الوزراء أيضًا إطلاق سجل وطني لأرصدة الكربون، بما يمكن المؤسسات الحكومية والخاصة من تقييم وتوثيق مساهماتهم في التقليل من انبعاثات الكربون بشهادات حكومية موثقة، بالإضافة إلى اعتماد الإصدار الأول من تقرير استراتيجية التنمية طويلة الأجل منخفضة الكربون للدولة.

ربما يعجبك أيضا