الإمارات تنضم إلى منظمة شنجهاي للتعاون كشريك حوار

حسام أحمد
الإمارات

مُنحت دولة الإمارات رسميًّا صفة “شريك حوار ” في منظمة شنجهاي للتعاون.

وجاء ذلك على هامش اجتماع مجلس وزراء خارجية المنظمة، الذي عُقد في جوا بجمهورية الهند يومي 4 و5 مايو 2023، وفق ما ذكرته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم السبت 6 مايو 2023.

وتُوّجَت مشاركة دولة الإمارات بالتوقيع على مذكرة تفاهم للانضمام إلى الرابطة كشريك حوار، ومثّل الإمارات في مراسم التوقيع، سفيرها لدى جمهورية الهند، عبدالناصر الشعالي.

ويجسد منح صفة “شريك الحوار” جهود دولة الإمارات المتواصلة في الحفاظ على شراكات متوازنة ومتنوعة، وتطويرها مع الدول والمنظمات متعددة الأطراف في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا| نائب رئيس الإمارات: يا موطني يحمي حماك النشامى

وفي ضوء شراكة دولة الإمارات في منظمة شنجهاي للتعاون، شدد وزير الخارجية والتعاون الدولي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على الدور الكبير الذي لعبته المنظمة على مدار العقود الأخيرة في دعم الاستقرار السياسي والازدهار الاقتصادي في جميع أنحاء أوراسيا وخارجها.

وجدد التزام دولة الإمارات الثابت بالتعددية بصفتها عضوًا فاعلًا في المجتمع الدولي، مشيرًا إلى أن الدولة تدرك الأهمية الحاسمة لمنظمات، مثل منظمة شنجهاي للتعاون، في بناء جسور التعاون بين الدول الأعضاء نحو تحقيق الأهداف المشتركة.

وأضاف: “تسعى دولة الإمارات في الفترة المقبلة لاتخاذ خطوات فاعلة في مشاركتها مع منظمة شنجهاي للتعاون والدول الأعضاء فيها. إنّنا سعداء بالانضمام كشريك حواري في منظمة يستمر تأثيرها وأهميتها العالمية في النمو”.

ربما يعجبك أيضا