الإمارات تنفذ إجلاء طبيًا لـ148 فلسطينيًا إلى أبوظبي

شيرين صبحي
علم دولة الإمارات

أعلنت الإمارات بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية عن مبادرة طارئة لإجلاء 85 مريضًا ومصابًا في حالة حرجة -من ضمنهم مرضى سرطان بحاجة لعلاج مكثف- برفقة 63 من أفراد عائلاتهم إلى أبوظبي انطلاقًا من مطار رامون في إسرائيل عبر معبر كرم أبو سالم لتلقي الرعاية الطبية في مستشفيات دولة الإمارات.

وقالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي: “في هذا الوقت الحرج، لا يمكن أن نعبر عن مدى أهمية هذه المهمة لإجلاء الجرحى والمرضى الفلسطينيين إلى أبوظبي. يعكس هذا المسار غير المسبوق خطورة الوضع الإنساني والتزامنا بتخفيف معاناة سكان قطاع غزة وضمان وصول وتوزيع المساعدات الإغاثية عبر كافة الطرق المتاحة، سواء برًا أو بحرًا أو جوًا. كما تؤكد هذه المبادرة دعم الإمارات الدائم والتاريخي للشعب الفلسطيني بناءً على إيماننا القوي بأهمية توفير الإغاثة الفورية وتعزيز السلام لمواجهة المعاناة الهائلة”.

وسلطت الضوء على استقبال دولة الإمارات لــ709 مرضى من قطاع غزة، إضافة إلى 787 من أفراد عائلاتهم، لتلقي الرعاية الطبية في مستشفيات الدولة ضمن توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بعلاج 2,000 من المصابين ومرضى السرطان من القطاع، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024.

من جهته، قال الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: “نتقدم بالشكر لدولة الإمارات على دعمها لمهمة إجلاء المرضى والجرحى من قطاع غزة لتلقي الرعاية العاجلة التي يحتاجون إليها. كما نأمل أن تمهد هذه المبادرة الطريق لإنشاء ممرات إجلاء عبر كافة الطرق المتاحة، بما في ذلك معبر كرم أبوسالم إلى الأردن ومعبر رفح إلى مصر، ومن هناك إلى دول أخرى. كما ندعو إلى استئناف عمليات الإجلاء إلى الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، حيث يعاني آلاف المرضى. والأهم من كل هذا، وكما هو الحال دائمًا، تدعو منظمة الصحة العالمية إلى وقف إطلاق النار”.

ربما يعجبك أيضا