الإمارات تهدي 10 سيارات إسعاف مجهزة إلى سوريا

شيرين صبحي

أهدت قيادة العمليات المشتركة ضمن عملية الفارس الشهم 2 وبالتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهلال الأحمر الإماراتي، 10 سيارات مجهزة بأحدث الأجهزة التقنية الحديثة إلى سوريا، استمرارًا لجهود إغاثة الأشقاء في سوريا عقب الزلزال المدمر.

وقال المكلف بمتابعة الاحتياجات الخاصة بالقطاعات الطبية والصحية في سوريا الدكتور سالم الفلاسي، إن هذه المبادرة تأتي استمرارًا للدعم الإنساني الذي تقدمه الإمارات لصالح الاشقاء في سوريا وبالأخص في المجال الصحي، وذلك ضمن مرحلة التعافي وإعادة التأهيل، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأوضح الفلاسي أن “هذا الدعم النوعي للقطاع الصحي في سوريا يجسد نهج القيادة الرشيدة في الإمارات، في تبني المبادرات التي تعنى بتحسين حياة الناس، من خلال تعزيز الخدمات الأساسية التي يحتاجون إليها وفي مقدمتها خدمات القطاع الصحي”.

وأضاف أن هذا الدعم سوف يستمر لتحقيق ما يكفل تلبية الاحتياجات الإنسانية الأساسية للشعب السوري الشقيق، وتعد سيارات الإسعاف مجهزة للوصول إلى المناطق الوعرة وتقديم الخدمات الطبية إلى المتضررين في مواقعهم.

وشدد الفلاسي على أن الإمارات مستمرة في دعم القطاع الصحي في سوريا ضمن عملية “الفارس الشهم 2″، والوقوف على احتياجات المستشفيات والقطاع الصحي هناك.

من جانبة، أشاد معاون مدير الصحة في اللاذقية الدكتور سامر أحمد، بجهود الإمارات في الدعم المستمر للقطاع الطبي بسوريا، من خلال توفير سيارات الإسعاف المجهزة بأحدث الأجهزة التقنية التي تسهل على الكادر الطبي أداء بواجبه.

ربما يعجبك أيضا